اختتام الدورة التدريبية لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في السعودية

اختتام الدورة التدريبية لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في السعودية

اختتمت أعمال الدورة التدريبية التي نظمها مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها الموفدين إلى البلاد غير العربية في مقر المركز في المدة 7-12/محرم/1438هـ.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن المركز بدعم من معالي وزير التعليم قد نظم الدورة بالتعاون مع معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود، اشتملت على (33 ساعة) تدريبية قدمت في ستة أيام تناولت لقاءات عمل نظرية وتطبيقية في موضوعات متعددة مثل: بناء المحتوى التعليمي، وطرائق تعليم اللغات، تدريس المهارات والعناصر اللغوية، واكتساب اللغة الثانية، والقياس والتقويم في سياق تعليم اللغة، قدم الدورة عدد من الأساتذة المتخصصين من منسوبي معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود، وحضرها (13) متدربا من المعلمين الموفدين إلى البلاد غير العربية.

وأضاف: عمل المركز على التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج في وزارة التعليم, لتنفيذ برنامج تدريبي متخصص في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وذلك لسد احتياجات المعلمين الموفدين، حيث يتكامل التأهيل الإضافي لهم بدعم مع الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم، في خدمة اللغة العربية داخليا ودوليا.

ووجه الدكتور الوشمي شكره إلى معالي المشرف العام على المركز وزير التعليم على توجيهاته المثمرة، متطلعا إلى أن تكون هذه الدورة بذرة أولى في مجالات التدريب المتخصصة التي ينفذها المركز في الداخل، مشيدا بالشراكة المميزة مع الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج ممثلة بمديرها د. عيسى الرميح ومشرف الشؤون التعليمية د.حمد الحمود، والشراكة مع معهد اللغويات العربية في جامعة الملك سعود ممثلاً بعميده الدكتور سعد محمد القحطاني، والأساتذة المنظمين والمدربين.

يشار إلى أن المركز نفذ دورات دولية متنوعة في أنحاء العالم مثل الصين وإندونيسيا والسنغال وأوغندا، كما يخطط لتنفيذ برامج تدريبية بمناسبة الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي خلال المدة القادمة.

المصدر: وكالة أنباء الشعر


إضافة تعليق