المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية تحتفل باليوم العالمي للغة الضاد

المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية تحتفل باليوم العالمي للغة الضاد

احتفلت المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، باليوم العالمي للغة العربية بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمفكرين والشعراء المهتمين بتطور اللغة العربية وانتشارها، وجسد الاحتفال، الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تحت شعار “تعزيز انتشار اللغة العربية” المكانة الرفيعة التي تتمتع بها اللغة العربية باعتبارها لغة القرآن الكريم ومئات الملايين من الأشخاص.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور علي أحمد الكبيسي، المدير العام للمنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية حرص المنظمة على الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في إطار مساعيها الدؤوبة للمساهمة في تعزيز انتشار لغة الضاد عبر دعمها في المحافل المختلفة، لا سيما الرقمية منها، والارتقاء بها لكي تكون لغة تواكب العصر وتحمل مشعل الحضارة كما كانت دائمًا.

وأضاف “إن ما يميز اللغة العربية أنها لغة القرآن الكريم، ومنارة إشعاع لحضارة عظيمة أثرت العالم بأسره في مجالات الآداب والفنون والعلوم. ومن هنا، فإننا نسعى لإعادة مجدها التليد والنهوض بها عن طريق تفعيل المبادرات المتسمة بالإبداع والتميز على جميع المستويات التعليمية والثقافية والأدبية والعلمية والحضارية.” يذكر أن برنامج الحفل تضمن كلمة للمدير العام للمنظمة، وندوة حول تعزيز انتشار اللغة العربية، وأمسية شعرية.

ويوافق اليوم العالمي للغة العربية 18 ديسمبر من كل عام والذي يؤرخ لقرار الأمم المتحدة عام 1973 بإدراج اللغة العربية كلغة معتمدة فيها.

وقد أُنشئت المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية عام 2013 بهدف الارتقاء باللغة العربية عن طريق تفعيل المبادرات المتسمة بالإبداع والتميز؛ لتكون لغة تخاطب وبحث وعلم وثقافة.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية


إضافة تعليق