اليوم.. ختام البطولة الدولية لمناظرات المدارس باللغة العربية بالدوحة

اليوم.. ختام البطولة الدولية لمناظرات المدارس باللغة العربية بالدوحة

شهدت البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية التي تقام في الدوحة، تأهل فريق دولة قطر وفلسطين ولبنان وسلطنة عمان وتركيا وسوريا وماليزيا وإيطاليا والصومال والكويت وليبيا وتونس والإمارات العربية المتحدة والمغرب والبرازيل وأوكرانيا إلى دور الـ16 في تصفيات هذه البطولة، والتي تختتم اليوم الأربعاء.

وشهدت المسابقة تصدر منتخب قطر لهذا الدور، بعدما حقق فوزه على كافة الفرق العربية والأوروبية خلال جولات المناظرات التي خاضها منذ انطلاق البطولة يوم الأحد الماضي.

ويستضيف مركز مناظرات قطر البطولة في نسختها الثالثة، بمشاركة 53 فريقا من 50 دولة عربية وأجنبية، تحت رعاية سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وأعرب مسؤولو هذه الفرق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، عن سعادتهم بالفوز وصعودها لدور الـ 16 للتنافس على الأدوار المتقدمة،  كما أشادوا بالمستوى العالمي والراقي الذي ظهرت عليه البطولة الدولية لمناظرات المدارس، وقالوا إنها الأقوى والأكبر عالميا نظرا للعدد الكبير من الفرق المشاركة من الدول العربية وغير العربية. ونوهوا بأن تنظيم مثل هذه البطولة يساهم بشكل كبير في نشر اللغة العربية وثقافتها في الكثير من بلدان العالم خاصة في البلدان غير الناطقة بها.

وأوضحوا أن الاستفادة الكبيرة من هذه البطولة تكمن في تبادل الخبرات والثقافات والمهارات المختلفة بين المشاركين وإتاحة الفرصة لهم لتعلم اللغة العربية وأسس فن المناظرات، إلى جانب إشادتهم بمستوى التحكيم وشفافيته وحياديته ومعاييره المتميزة.

كما أكد هؤلاء المسؤولون على أن المنافسات في جولات المناظرات جاءت قوية للغاية حيث حرص كل فريق على الفوز بجولات المناظرات التي تضمنت العديد من القضايا الهامة وذلك عبر تقديم الحجج والبراهين بشأن قضايا النقاش.


إضافة تعليق