انطلاق فعاليات ملتقى eTurn العالمي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

انطلاق فعاليات ملتقى eTurn العالمي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الثاني لمجلس eTurn الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بها في العاصمة الاردنية عمان، برعاية، المهندس سعد هايل السرور مستشار ملك الأردن وبحضور شخصيات اكاديمية وثقافية من مختلف انحاء العالم .

وأشارت المدير العام لمجلس eTurn الدولي، الدكتورة بسمة السليم، إلى رسالة المجلس التي تهدف الى نشر العربية وثقافتها حول العالم بأحدث الطرق والوسائل لأنها تنافس اللغات الاخرى بانتشارها وقوة تأثيرها.

وقالت إن مؤسسة eTurn الدولية لديها رؤية هادفة، سيما بعد أن تبنت برنامج الزمالة المهنية في تدريس العربية للناطقين بغيرها، تتمثل بتدريب المعلمين قبل وخلال عملهم بالمهنة ليمتلكوا الخبرة والكفاءة في نشر اللغة العربية للناطقين بغيرها بهدف تطويرها وتعليمها حول العالم.

ويشارك في المؤتمر الازهر الشريف من جمهروية مصر العربية  ورؤساء جامعات هندية تعنى بتدريس العربية في الهند و مدراء مراكز لتعليم العربية للناطقين بغيرها من أوروبا و امريكا و الوطن العربي و الجامعه الإسلامية في بيروت وجامعة الطائف في السعودية وجامعة الملك عبد العزيز و مديرة معهد لتعليم العربية في إيطاليا و الجامعه الأسترالية في الإمارات و جامعة نيويورك في ابو ظبي وعددا من الشخصيات الناشطة في هذا المجال من الجزائر وتونس و السودان والكويت و فلسطين والعديد من  الدول العربية والاسلامية والاجنبية.

ويهدف الملتقى الى تكامل الجهود من خلال إجتماع العلماء والباحثون لمشاركة بعضهم البعض في تبادل الآراء والأفكار العلمية والبحثية والقضايا الحديثة في اللغة العربية.

المصدر: موقع القلعة


إضافة تعليق