برنامج المسابقات “فصاحة” ضيفا على جامعة قطر

برنامج المسابقات “فصاحة” ضيفا على جامعة قطر

نظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، لقاء مفتوحا مع المتأهلين الأربعة لنصف نهائي برنامج المسابقات “فصاحة” وذلك بحضور طالبات وطلبة اللغة العربية بالجامعة.

وأدارت اللقاء المفتوح الدكتورة امتنان الصمادي من قسم اللغة العربية بالكلية وعضوة فريق إعداد برنامج “فصاحة”؛ حيث خصص اللقاء لبسط تجربة كل واحد من المتأهلين الأربعة إلى المرحلة ما قبل النهائية.

وخلال اللقاء تحدث أحمد الكلباني من سلطنة عمان عن تجربة مشاركته في برنامج “فصاحة” وكيف اتخذ قراره بأن يكون جزءا منه، مشيراً إلى أنه استفاد كثيرا من هذه المشاركة التي أسهمت في تغيير حياته، كما تحدث عن ولعه وحبه للعربية وللأدب العربي، فيما بسط محمد صالح ياسين من سوريا أمام طالبات وطلبة اللغة العربية بالجامعة تجربته مع لغة الضاد التي يعشقها حتى النخاع، مشيراً إلى أن مشاركته في “فصاحة” تعد وساما على صدره وداعيا إلى إيلاء الاهتمام أكثر باللغة العربية.

بدورها، تحدثت زينب المحمود من قطر عن علاقتها باللغة العربية، انطلاقا من دراستها لها بجامعة قطر، حيث قالت إنها كانت ذات يوم تجلس مكان الطالبات للنهل من المعارف داخل رحاب كلية الآداب، لتؤكد أن عشقها للغة العربية هو الدافع الأساسي وراء قرارها بالمشاركة في برنامج “فصاحة” الذي أضاف إلى تجاربها الكثير.

أخيرا، قالت غادة تهيمش من تونس إن مشاركتها في البرنامج يرجع الفضل فيها إلى خالها الذي كان يتصفح إحدى الجرائد بتونس ووجد إعلانا بإجراء “كاستينج” لاختيار المشاركين في تونس وأقنعها بضرورة المشاركة خاصة أنها معروفة داخل عائلتها بعشقها للغة العربية معبرة عن سعادتها لما وصلت إليه حتى الآن بالبرنامج.

وكانت الدكتورة امتنان الصمادي قد قدمت في بداية اللقاء المفتوح نبذة عن برنامج “فصاحة” وأهميته في تعزيز دور اللغة العربية وإعادة الاعتبار إليها، قبل أن تشرع بعد ذلك في تقديم المتسابقين المشاركين في مرحلة نصف النهائي، بعد اجتيازهم بنجاح لكل المراحل بدءا من مرحلة الـ36.

يشار إلى أن الفريق التقني لبرنامج “فصاحة” كان حاضرا خلال اللقاء، حيث قام بتصوير كل مجرياته وذلك من أجل إعداد تقرير حوله يرتقب أن يكون جزءا من الحلقة ما قبل النهائية والتي سيتم بثها مباشرة عبر شاشة تلفزيون قطر يوم الأحد القادم.


إضافة تعليق