تكريم طالبات إيطاليات أنهين دورة لدراسة اللغة العربية بجامعة القاهرة

تكريم طالبات إيطاليات أنهين دورة لدراسة اللغة العربية بجامعة القاهرة

قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بتوزيع شهادات تخرج دفعة جديدة من الدارسين الأجانب بمركز جامعة القاهرة للغة والثقافة العربية من الطالبات الإيطاليات الذين أتموا بنجاح دورة تعلم اللغة العربية بالمركز، وذلك بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، وبحضور الدكتور فهري محمود شاكر مدير المركز.

وأكد د. محمد عثمان الخشت أن جامعة القاهرة تنفتح علي جامعات العالم، وخاصة في ظل سعي الجامعة لإنشاء الجامعة الدولية القائمة علي البرامج المشتركة والدرجات العلمية المزدوجة مع الجامعات العالمية الأجنبية، قائلًا: «إن السلام لن يتم إلا بالوصول إلي درجة كبيرة من التفاهم بين الشعوب والثقافات وتقارب نظم التعليم علي النطاق العالمي».

وأعرب رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته لإتمام الطالبات الإيطاليات دورة تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وذلك لتعزيز سبل التفاهم والتواصل بين شباب العالم والشباب العربي والمصري، مشيرًا إلي أن المركز يستهدف الوصول إلي 700 طالب إيطالي لدراسة اللغة والثقافة العربية بالمركز.

وأضاف الخشت، أن مركز اللغة والثقافة العربية بكلية الآداب يقوم بتدريس اللغة العربية والثقافة لعدد كبير من الطلاب الأجانب من جنسيات مختلفة، ايطاليون، وكوريون، وروس، وجورجيون، وأرمنيون، وألمان، وفرنسيون، وغيرهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة، موجها حديثة للطالبات الايطاليات، «إن مصر دولة آمنة وقوية وتنعم بالاستقرار والمصريون شعب ودود للغاية».

وأبدت الطالبات الايطاليات سعادتهن لدراسة اللغة العربية التي سوف تتيح لهم الاطلاع علي المزيد من الحضارة المصرية والتاريخ المصري القديم.

المصدر: صحيفة أخبار اليوم


إضافة تعليق