فكرت أوزر يشيد بمجهودات قطر للحفاظ على اللغة العربية

فكرت أوزر يشيد بمجهودات قطر للحفاظ على اللغة العربية

قام سعادة السفير فكرت أوزر، سفير الجمهورية التركية لدى الدوحة، بزيارة إلى مركز مناظرات قطر -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- وألقى كلمة في ختام أكاديمية تدريب المناظرات، والتي شارك فيها 26 متدرباً من أنحاء العالم كافة.

وأشار سعادة السفير فكرت أوزر إلى أهمية الأكاديمية، وتشرّفه بزيارة مركز مناظرات قطر في المدينة التعليمية ولقاء الإخوة من الأصدقاء والوافدين تحت فضاء دولة قطر، استعداداً للقاء ثمين في البطولة الدولية الخامسة لمناظرات الجامعات باللغة العربية، والتي ينظمها المركز في مارس 2019.

وعبّر سعادة السفير فكرت أوزر عن سعادته بهذا التعانق الأخوي في مكان واحد، خاصة أن جمال الفعالية وأهميتها أنها تحترم اللغة العربية (لغة القرآن الكريم)، فالأكاديمية وسيلة تواصل عالمي للمهتمين باللغة العربية.

كما تقدّم بجزيل الشكر والتقدير لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، على فكرة مناظرات قطر، وشكر جميع القائمين على أمر المركز.

وقال: «إن المناظرة باللغة العربية في تركيا حدث جديد بعد فوز الفريق التركي بالمركز الأول في البطولة الدولية الرابعة لمناظرات المدارس، وقد عاد الفريق يحمل وسام الفوز على صدره، لا سيّما أن رئيس الدولة فخامة السيد رجب طيب أردوغان كان يدرس بالمدرسة التي فازت بالبطولة قبل 40 سنة، وكان من أوائل المهنّئين بهذا الفوز الذي كان مشرفاً ومحمساً لجميع المدارس داخل تركيا، وقد جاء نتيجة الاهتمام باللغة العربية».

وأكد أن ما قامت به دولة قطر من تعزيز مكانة اللغة العربية والثقافة الإسلامية بالمناظرات يعتبر عملاً جباراً نرفع له قبعة الامتنان، لأن اللغة العربية (لغة القرآن الكريم) هي لغة الحضارة، وكما تعلمون فإن أوروبا وصلت إلى هذا التطور عن طريق العرب، لذا لا بدّ أن نسعى جاهدين إلى إعادة اللغة العربية إلى مكانتها.;

المصدر: صحيفة العرب


إضافة تعليق