“في مسار تجديد اللغة العربية” كتاب جديد لمدير الإيسيسكو

“في مسار تجديد اللغة العربية” كتاب جديد لمدير الإيسيسكو

صدر كتاب جديد للدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، بعنوان “في مسار تجديد اللغة العربية” ضمن منشورات الإيسيسكو.

يضم الكتاب ثلاثة بحوث لغوية شارك بها المؤلف في المؤتمرات السنوية لمجمع اللغة العربية في القاهرة، الأول بعنوان (لغة الإعلام المعاصر وسلامة اللغة)، والثاني بعنوان (اللغة العربية في وسائل الإعلام الإلكتروني)، والثالث بعنوان (اللغة العربية في عالم متغير).

كما يشتمل الكتاب، حسبما ذكرت شبكة الإعلام العربية، على الكلمات التي شارك بها في الملتقى العالمي لخدمة اللغة العربية الذي عقد في تونس العاصمة في سنة 2013، وفي الدورات الثلاث للمؤتمر الوطني للغة العربية التي عقدت في السنوات 2013، و2014، و2015 في الرباط، إلى جانب خمسة ملاحق تشمل توصيات المؤتمرات 80-81-82 لمجمع اللغة العربية في القاهرة، والمقترحات الإجرائية للنهوض باللغة العربية التي وضعها المؤتمر الوطني الثاني للغة العربية، وأهداف المؤتمر الدولي للغة العربية الذي يعقد كل سنة في دبي.

يـذكـر أن للدكتور عبد العزيز التويجري ثـلاث دراسات لغوية صدرت له من قبل، حول (مستقبل اللـغـة العـربية) مع الترجمتين الإنجليزية والفرنسية سنة 2004، و(اللـغـة العـربية والعولمة) سنة 2008، و(حـاضر اللـغـة العـربية) مع الترجمتين الإنجليزية والفرنسية سنة 2013.


إضافة تعليق