“كتارا” تطلق مسابقة في الخط العربي

“كتارا” تطلق مسابقة في الخط العربي

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن فتح باب المشاركة في مسابقتها الجديدة (#جائزة_كتارا_تويتر) والتي ستحمل هذا الشهر موضوع “الخط العربي”، وستتمحور حول عيد الفطر وللمشارك حرية استخدام أحد الخطوط العربية المتعارف عليها.

وترسل المشاركات على شكل صورة وترفق التغريدات بهاشتاج #جائزة_كتارا_تويتر، هذا وقد حدد آخر موعد للمشاركة 30 يونيو 2016.

وسيتوج ثلاثة فائزين بجوائز مالية حيث سيحصل الفائز بالمرتبة الأولى على خمسة آلاف ريال قطري، والفائز الثاني على مبلغ وقدره ثلاثة آلاف ريال قطري وسيحصل الفائز الثالث على ألفي ريال قطري.

يذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” كانت قد أعلنت عن إطلاق مبادرة جديدة وهي (#جائزة_كتارا_تويتر) في الثقافة والفنون، والتي تنظم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وتشمل شهريا مجالا معينا من مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وهي: الشعر النبطي والشعر الفصيح والقصة القصيرة “أقصوصة” والخط والحكمة والرسم والتصوير والنثر والكاريكاتير وغيرها من الفنون خلال شهر أكتوبر الماضي.

وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الثقافة والفنون، ضمن إستراتيجية الحي الثقافي التي تساهم في النهوض بالحركة الثقافية، وتشجيع وإبراز الطاقات الإبداعية وجعل الحي الثقافي بيئة مناسبة لرعاية وتفعيل النشاط الثقافي والإبداعي الفكري والفني.

يشار إلى أنّ هذه الجائزة تنظم تحت مظلة ملتقى كتارا الثقافي في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” والذي يشرف على مجموعة من المبادرات الثقافية على مستوى الوطن العربي والعالم من بينها جائزة كتارا للرواية العربية، وجائزة كتارا لشاعر الرسول.


(3) تعليقات


  • ساره احمد حميدان

    مسابقه جميله

    رد
    • ساره احمد حميدان

      ما خانت العربيّة متكلّماً في حضرة التعبير، انما يخون التعبير من قصّر في حقّ عربيته

      رد
  • ريم ناصر المناع

    مبادرة جداً جميله ، فالثقافه مهمه في المجتمع لتطور والتقدم بالحضاره

    رد

إضافة تعليق