مجمع اللغة الأردني يعاين “العربية” في الجامعات

مجمع اللغة الأردني يعاين “العربية” في الجامعات

أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن نيته عقد مؤتمره السنوي في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر المقبل لبحث اللغة العربية في الجامعات العربية.

وقال المجمع إن المؤتمر يسعى إلى دراسة واقع اللغة العربية في الجامعات العربية من حيث: لغة التدريس والبحث، وما حققت من إنجازات، وما اعتراها من معوقات، وصولاً للخروج بتوصيات، للبناء على الإيجابيات، والتخلص من السلبيات.

وتتركز محاور المؤتمر حول مادة اللغة العربية متطلباً جامعياً، اللغة العربية تخصصاً علمياً، اللغة العربية والبحث العلمي، اللغة العربية في الكليات العلمية، اللغة العربية في اللوائح والنظم الجامعية.

وسيشارك في المؤتمر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية والمهتمون باللغة العربية في المؤسسات العلمية، ومستكتبون يختارهم المجمع في موضوعات محددة.

وبين المجمع أن شروط المشاركة تتخلص في أن يلتزم الباحث بقواعد البحث العلمي المتعارف عليها في الدراسات العلمية وان يكون حجم البحث في حدود عشرة آلاف كلمة وان يكون البحث ضمن محاور المؤتمر، وان يكون البحث جديداً لم يسبق نشره أو المشاركة به في مجالات أخرى.

وبين المجمع أن أخر موعد لتسلم عناوين البحوث وملخصاتها 01/04/2017 موعد لاستلام البحوث 01/07/2017. وحول التحكيم و النشر بين المجمع انه سيتم تقويم البحوث المشاركة في المؤتمر تقويماً علمياً،ونشرها في كتاب خاص كما سيزود الباحث بكتاب رسمي بأن بحثه محكم، وقابل للإلقاء في المؤتمر.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية


إضافة تعليق