مجمع اللغة العربية الفلسطيني يفتتح مؤتمره السنوي الرابع

مجمع اللغة العربية الفلسطيني يفتتح مؤتمره السنوي الرابع

افتتح مجمع اللغة العربية الفلسطيني التابع لوزارة التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء في مدينة غزة المؤتمر السنوي الرابع تحت عنوان “النص والمصطلح: اشكاليات وحلول”، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت: “إن هذا المجمع فترة عمله فترة قصيرة جدا وهي 4 سنوات، وفي كل عام يعقد تقدم فيه أوراق علمية تناقش موضوع مهم يتعلق براعية اللغة العربية”. وأكد ثابت على جهود مجمع اللغة العربية الذي تدعمه الوزارة للحفاظ على اللغة العربية من خلال المؤتمرات والأنشطة التي يقيمها من أجل الارتقاء باللغة العربية”.

وأوضح أن أعمال هذا المجمع رغم الظروف التي يعيشها قطاع غزة هي أعمال متميزة بأنشطتها، حيث جميعها تصب في رعاية اللغة العربية التي تحتاج إلى دعم ومساندة.

وأشار إلى أن الأوراق العلمية المقدمة تعالج مواضيع مهمة في اللغة العربية لغة القرآن الكريم، مشيداً بالمجامع المدرسية المنبثقة عن المجمع والتي تعزز اللغة العربية لدي الطلبة والمدرسين.

ولفت ثابت إلى أن اللغة العربية هي لغة القرآن تحتاج إلى رعاية دائمة حتى لا تختلف الألسن عليها، مبيناً أنه لا يمكن فهم القرآن الكريم بشكل جيد إلى من خلال اللغة العربية.

وأشار إلى أن عنوان المؤتمر تم اختياره من خلال جلسات للمتخصصين سواء في مجمع اللغة العربية أو من خلال ورشات العمل التي عقدها مع المؤسسات ذات العلاقة.

المصدر: وكالة معا الإخبارية


إضافة تعليق