مركز بدبي ينظم دورات في اللغة العربية لغير الناطقين بها

مركز بدبي ينظم دورات في اللغة العربية لغير الناطقين بها

نظمت إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية في مدينة دبي الإماراتية، عدة دورات متخصصة بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ولضيوف دبي والمسلمين الجدد المسجلين لديها وذلك إسهاما منها في رعاية اللغة العربية وتنميتها ونشر ثقافتها.

وقالت هند لوتاه مديرة المركز إن تنفيذ هذه الدورات جاء ضمن خطة إدارة المركز في نشر الثقافة العربية والتوعية بلغة القرآن وأهميتها والتعريف بهذا المفتاح العظيم لحضارة المسلمين وماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم.

وأشارت لوتاه إلى أن هذه الدورات سبق إطلاقها في فبراير 2016 واختتمت نشاطاتها في يونيو الماضي وقد انتدب لها بعض المتخصصين من العاملين في المركز والمتعاونين ممن يجمع بين اللغة العربية ولغة أخرى ليتمكن جميع المنتسبين من إتقان ما رغبوا في تعلمه.

وأفادت أن الدورات تضمنت محاضرات متنوعة في فضل العربية ومكانتها وأهميتها في فهم الحضارة والدين والتعايش مع الآخر تاريخا ومعرفة وإسهاما في مجالات الإنسانية، موضحة أن تنفيذ الدورات التدريبية في اللغة العربية شمل ضيوف دبي من الأجانب وأطفال الصين من خلال تقديمها في الحضانة الصينية بدبي وكذلك جميع فئات المسلمين الجدد من خلال برنامج جواهر الإسلام الذي يقدمه المركز من خلال المدرسة الباكستانية بدبي وقدمت الشهادات التقديرية على المشاركة في هذه الدورات لجميع المنتسبين.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية

 


إضافة تعليق