معرض جديد للخط العربي بسوق واقف الشهر المقبل

معرض جديد للخط العربي بسوق واقف الشهر المقبل

يعتزم مركز سوق واقف للفنون إقامة معرض جديد للخط العربي ، خلال الشهر المقبل، وذلك في إطار المعارض التي يقيمها المركز لرفد الحراك التشكيلي القطري بإبداعات متنوعة، سواء من جانب أعضاء أو منتسبي المركز، أو متدربيه، ممن يجتازون الورش التي يقيمها.

وقال فيصل العبدالله ، نائب مدير المركز، إن المعرض المرتقب سوف يستمر إلى ما قبل نهاية شهر رمضان المبارك، ويأتي في إطار حرص المركز على إثراء الحركة التشكيلية القطرية بمختلف الإبداعات، “لتكون هذه المرة من خلال إبداعاتهم في قسم الخط العربي”.

وتابع: إن المعرض سيكون محصلة لأنشطة مختلفة أقامها المركز على مدار العام، ليتم تتويجها بالمعرض المشار إليه، حيث يتضمن العديد من أعمال المتدربين، الذين اجتاوزا ورشاً عدة أقامها المركز في مجال قسم الخط العربي، وأبدع خلالها المتدربون في إنجاز العديد من الأعمال الفنية، وهو ما يستحق تتويجها في معرض فني.

وحول عدد المقتنيات التي سيضمها المعرض . قال العبدالله إن الأعمال المقرر إشراكها بالمعرض تصل إلى 150 عملاً، تتنوع بين مختلف أنواع الخط العربي، بما يعكس مستقبلاً واعداً من جانب هؤلاء المتدربين، “ومنهم من تدرب على مدار عام كامل، سواء كانوا قطريين أم مقيمين”. مؤكداً أن المركز وفر من جانبه كافة أشكال الدعم لإنجاز هؤلاء المتدربين أعمالهم، ما سيجعل إبداعاتهم رافداً مهماً للساحة الفنية القطرية.

وفيما يتعلق بالأنشطة الأخرى التي ينتظر لمركز سوق واقف للفنون تقديمها خلال الفترة المقبلة، رد العبدالله بأن “المركز سيواصل الورش الفنية المختلفة التي يقيمها في أروقته خلال فصل الصيف، وتتنوع بين الرسم والنحت والخط العربي والخزف، “وجميعها تشهد إقبالاً لافتاً من جانب المتدربين، سواء كانوا قطريين أم مقيمين”.

المصدر: صحيفة الشرق

 


إضافة تعليق