معهد اللغة العربية في موريتانيا يحتفي باليوم الوطني لـ”الضاد”

معهد اللغة العربية في موريتانيا يحتفي باليوم الوطني لـ”الضاد”

نظم معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية في موريتانيا حفلا تربويا احتفاء باليوم الوطني للغة العربية، اليوم الأربعاء الموافق (1 مارس 2017) تحت شعار “لغة القرآن تجمعنا” حضره طلاب المعهد وطاقمه التربوي والإداري وتخلله كلمات دعت إلى مزيد من الاعتبار للغة العربية.

مدير فرع نواكشوط بالمعهد سليمان جالو، أكد خلال كلمته على أهمية اللغة العربية ومكانتها في الإسلام ودورها في الجمع بين الموريتانيين.

وشهد الحفل مقاطع تربوية وكلمات نوعية وأناشيد إضافة إلى مسرحية بعنوان “نشرة أخبار النحو” قدمت حوارات نوعية في بعض القواعد النحوية المهمة وذلك عبر أسلوب مسرحي تفاعل معه الجمهور، كما نظم فرعا المعهد في روصو وبوكي أنشطة تخليدية لليوم الوطني للغة العربية.

يذكر أن معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية هو معهد موريتاني ينشط في نشر معارف اللغة العربية والعلوم الإسلامية في صفوف غير الناطقين بالعربية وكذا الفئات الأقل حظا من التعليم.

المصدر: موقع السراج الإخباري


(1) تعليق


  • محمد بدوي علان

    ليس بالغريب على موريتانيا بلد المليون شاعر الاحتفاء باللغة العربية ونحن نثمن هذا الاحتفال ونتمنى مواصلة الجهود المبذولة لتعلم اللغة العربية وايصالها لجميع شعوب العالم شكرآ #مجلة_الضاد

    رد

إضافة تعليق