مركز اللغة العربية بالسعودية يصدر كتابين وينهي حلقة نقاش اللغة والتقنية

مركز اللغة العربية بالسعودية يصدر كتابين وينهي حلقة نقاش اللغة والتقنية

أصدر مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية كتابا حديثا ضمن سلسلته العلمية «الدراسات»، بعنوان: «قضايا أساسية في تعليم اللغة الثانية». وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الوشمي أن الكتاب يهدف إلى دراسة قضايا لغوية تتصل بتعليم اللغة الثانية، ويستهدف فئة معينة من الجمهور، وهم المتخصصون فـي تعليم اللغة الثانية أيا كانت والمتخصصون فـي اللسانيات التطبيقية المهتمون بتعليم اللغة الثانية، إلى جانب طلاب الدراسات العليا فـي أقسام تعليم اللغة العربية لغة ثانية، وتعليم اللغة الإنجليزية لغة ثانية، وأقسام اللسانيات.

يشار إلى أن المركز أصدر مؤخرا كتابا تحت عنوان «تعليم اللغة بالهاتف الجوال» يتناول أحدث تقنيات تعليم اللغات، وأبرز التطبيقات الحاسوبية والرقمية وأبرز مصطلحات التعلم النقال والهاتف الجوال.

من جهة أخرى أنهى المركز حلقة نقاش «اللغة العربية والتقنية» بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين، كما شارك المركز في حفل إطلاق مشروع «المعجم المدرسي العربي للطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام» الذي أطلقته وزارة التعليم بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

المصدر: جريدة اليوم السعودية


إضافة تعليق