انطلاق ملتقى سعاد الصباح للخط العربي 9 ديسمبرالجاري

انطلاق ملتقى سعاد الصباح للخط العربي 9 ديسمبرالجاري

تحت رعاية وحضور الشيخة الشاعرة د. سعاد الصباح، تقيم الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ملتقى د. سعاد الصباح للخط العربي من 9 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وقال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان عن الضيوف المشاركين في الملتقى: «نحتضن نخبة من الخطاطين العرب في هذا الملتقى، وهم: د. عبدالغني العاني ومحمد النوري (العراق)، ومسعد البورسعيدي وعصام عبدالفتاح (مصر)، وعمر الجمني (تونس)، وعبدالرحيم كولين (المغرب)، ومحمد صفار باتي (الجزائر)، وتاج السر حسن (السودان)، ود. نصار منصور وفيصل أبو عاشور (الأردن)، ومأمون يغمور (سورية)، ويوسف الحميد (قطر)، وجمال الربيعة (السعودية)، وسامي الغاوي (سلطنة عمان)، ونجود ناجي (البحرين)، وفريد العلي وبدر العتيقي وجاسم المعراج (الكويت)، وقدموا 170 لوحة، بفن الخط العربي بأشكال مختلفة وألوان جميلة تزين عين الناظر الذي لا يمل من الانتقال من لوحة فنية إلى أخرى. وتنوعت أعمالهم بين خط الرقعة والنسخ والديواني والكوفي والمغربي والفارسي وخط الإجازة».

وأشار إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها مهمة بناء حالة ثقافية إبداعية من ضمنها ملتقى الخط العربي، «نحاول صياغة أعمال فنية تعتمد على الخط العربي كخطوة جادة في بناء أنشطتنا الإبداعية الخاصة. وذلك في إطار الدعم والرعاية الكريمة التي تقدمها الشيخة د. سعاد الصباح، والتي بهديها تستمر الجمعية باستمرار إعداد أنشطتها السنوية وتفعيل محتواها بما يعود على الإبداع والمبدعين بالمكانة التي تجعل من حضارتنا وتاريخنا وحاضرنا في الموقع الإيجابي من حوار الإبداع الإنساني».

المصدر: صحيفة الجريدة الكويتية


إضافة تعليق