بدء تقديم طلبات القبول الإلكتروني بمركز اللغة العربية للناطقين بغيرها

بدء تقديم طلبات القبول الإلكتروني بمركز اللغة العربية للناطقين بغيرها

أعلن مركز اللغة العربيّة لغير الناطقين بها في جامعة قطر، عن بدء تقديم طلبات القبول الإلكترونيّ للطلبة الدوليين للفصل الدراسي خريف 2019، 13 يناير الجاري، وكذلك بداية تسلّم المُستندات المطلوبة للتقديم للبرنامج، على أن يبدأ طلب تقديم تصريح إقامة على كفالة الجامعة «فيزا طالب « وإرسال المُستندات المطلوبة للطلبة المتقدمين للبرنامج مدفوع الأجر، وآخر موعد لتقديم طلبات القبول الإلكترونية 21 مارس القادم.

كما أعلن المركز أن آخر موعد لتقديم طلب تصريح إقامة على كفالة الجامعة وتسلّم المُستندات المطلوبة، وإعلان قرارات القبول المشروط في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدّمين من الطلبة الدوليين في 14 أبريل القادم.

وذكر أن بداية تقديم الطلبة الدوليين للقبول في مرحلة البكالوريوس والمنحة الدراسية وطلب تصريح الإقامة على كفالة الجامعة وتأشيرة الطالب إلكترونياً في 17 فبراير، وبداية تقديم جميع المُستندات المطلوبة لطلب القبول في الجامعة في 14 أبريل، ولفت المركز إلى أن آخر موعد للطلبة الدوليين المتقدمين للالتحاق بالجامعة والراغبين بالتقدم على طلب تصريح إقامة على كفالة الجامعة وتأشيرة طالب أو منحة دراسية بالتقدّم في 9 مايو بطلب القبول الإلكتروني والمستندات المطلوبة، وطلب المنحة الدراسية وطلب تصريح إقامة والمستندات المطلوبة، موضحاً أن آخر موعد لتقديم شهادات بنتائج امتحانات تحديد المستوى إلى البرنامج التأسيسي للطلبة الدوليين الجدد 9 مايو 2019، وإعلان قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين من الطلبة الدوليين 11يونيو.

وأعلن المركز أيضاً أن آخر موعد لتقديم طلب القبول الإلكتروني للطلبة الدوليين المتقدمين للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا والراغبين بالتقديم على تصريح إقامة على كفالة جامعة قطر فيزا طالب وتسليم جميع المستندات المطلوبة في 15 مارس بعد أن بدأ بتسلّم طلبات القبول اعتباراً من 2 ديسمبر الماضي، مُوضّحاً أن موعد وصول جميع الطلبة الدوليين إلى قطر في 16-17 أغسطس القادم. هذا، وقد تمّ تخصيص مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها لتعليم اللغة العربية للطلاب من داخل وخارج قطر والذين لا تكون العربية لغتهم القومية. وتتم رعاية وتنفيذ إجراءات قبول الطلبة للدراسة في المركز في قسم الطلبة الدوليين بالتنسيق مع مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها.

المصدر: صحيفة الراية


إضافة تعليق