انطلاق دوري مناظرات اللغة العربية بجامعة الكويت

انطلاق دوري مناظرات اللغة العربية بجامعة الكويت

انطلقت منافسات دوري مناظرات جامعة الكويت باللغة العربية بنسخته السادسة يوم السبت، الموافق 17 ديسمبر 2016، بمشاركة 18 فريقا يضمون 72 طالبا من 11 كلية في الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور علي النامي في تصريح للصحفيين على هامش انطلاق المنافسات ان مناظرات العام الحالي مشاركة عدد كبير من الطلبة مما يؤكد تفاعلهم مع الأنشطة التي تقدمها العمادة بهدف بناء شخصياتهم وأهمها مهارات احترام الرأي والرأي الآخر.

وذكر أن المناظرات نشاط تقوم به العمادة سنويا باللغتين العربية والانجليزية مضيفا أن هناك نضجا ملحوظا لشخصيات الطلبة في مناظرات هذا العام لاسيما الطلبة الذين شاركوا في الدوري السابق.

بدوره قال رئيس اللجنة العليا لدوري المناظرات بنسخته السادسة نبيل المفرح أن برنامج المناظرات شكل بعدا أخر في هوية وطبيعة الأنشطة التي تقدمها العمادة حيث تميز بتعدد أهدافه ومحاوره مما انعكس ايجابيا على حجم القيمة المضافة له.

وأفاد بأن دوري المناظرات يطرح أفكارا تهدف إلى تعدد الآراء المطروحة إلى جانب تعزيز الآراء بالحجج والبراهين وبناء حوار موضوعي “نعزز فيه لغتنا العربية التي نفتخر بها”.

وذكر ان عدد الطلبة المشاركين في منافسات الدوري لهذا العام يبلغ 72 طالبا يمثلون 11 كلية مبينا انه العدد الأكبر منذ انطلاقة المناظرات وانه خير ما نقدمه للغة العربية في يومها الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.

من جانبه قال عضو لجنة التحكيم الدكتور أحمد الشمري أن هناك تطورا ملحوظا في دوري المناظرات سواء من الناحية الإدارية أو التنظيمية إلى جانب إلمام المحكمين والمتدربين بقواعد المناظرات.

وأكد الشمري أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذه الفعاليات سواء على مستوى جامعة الكويت أو الجامعات الأخرى مضيفا إنها تساعد الطلبة على اكتساب مهارات التواصل وتقبل الرأي الآخر واحترام اختلافه بالرأي.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية


إضافة تعليق